الفلسطينية هبة سعدية مفاجأة التحكيم في مباريات كأس العالم للسيدات!

وكالة أخبار المرأة أضحت هبة سعدية أول فلسطينية تشارك في تحكيم مباراة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم للسيدات، إذ كانت حكمة راية في المواجهة التي جمعت إنكلترا والصين في ختام منافسات المجموعة الرابعة من البطولة. وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر حسابه على منصة "إكس": "كتبت هبة سعدية التاريخ بأن أصبحت أول امرأة فلسطينية على الإطلاق ضمن فريق تحكيم مباراة بكأس العالم لكرة القدم للسيدات". وانتهت المواجهة بفوز إنكلترا 6-1 على الصين وتأهلها لدور الستة عشر في صدارة مجموعتها الرابعة لتواجه نيجيريا على مقعد في دور الثمانية.  وهذا أحدث الإنجازات العربية التي تشهدها النسخة الحالية من البطولة المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، حيث أصبح المغرب أول منتخب عربي على الإطلاق يشارك في البطولة. كما أصبحت ابتسام الجريدي صاحبة أول هدف عربي في البطولة عندما قادت منتخب المغرب للفوز 1-0 على كوريا الجنوبية ليتجاوز الخسارة الثقيلة 6-1 في مباراته الأولى أمام ألمانيا. وأصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات.  وإذ كان هذا الخروج هو الأسرع لبطلات آسيا في تاريخ مشاركاتهن المونديالية، فإنه الفوز الثالث توالياً لـ"اللبؤات الثلاث" ليحققن العلامة الكاملة عن المجموعة الرابعة بتسع نقاط، ويضربن موعداً مع نيجيريا لخطف مقعد في ربع النهائي. وعن المجموعة نفسها، تأهلت الدنمارك باحتلالها المركز الثاني مع ست نقاط، بفوزها الثلاثاء على هايتي 2-0، لتلاقي أستراليا المضيفة في دور الـ16.  وأفلت منتخب الولايات المتحدة حامل اللقب من كابوس عدم بلوغ ثمن النهائي بعد تعادله سلباً مع سيدات البرتغال. وكافحت سيدات الولايات المتحدة لفرض أنفسهن أمام خصومهن المصنفات في المركز الحادي والعشرين عالمياً واللواتي يظهرن للمرة الأولى في النهائيات. وكاد منتخب البرتغال يظفر بالمباراة في الوقت المحتسب البدل عن ضائع، غير أن تسديدة البديلة آنا كابيتا ارتطمت بالقائم. وبهذا التعادل السلبي، حسم المنتخب الأميركي تأهله إلى الدور المقبل ثانياً في المجموعة الخامسة مع 5 نقاط، خلف هولندا المتصدرة بسبع نقاط، فيما أنهت البرتغال مشوارها في المركز الثالث مع أربع نقاط، وفيتنام أخيرة بلا رصيد.  وتزامناً مع مباراة حاملات اللقب، حسمت هولندا تأهلها إلى الدور المقبل متصدرة للمجموعة، بعد اكتساحها لفيتنام بسباعية نظيفة. ولم تخفِ الأسطورة البرازيلية مارتا دموعها خلال حديثها عن مشوارها والإرث الذي تركته في كرة القدم النسائية، وذلك عشية ما قد يكون ظهورها الأخير في كأس العالم.

وكالة أخبار المرأة

أضحت هبة سعدية أول فلسطينية تشارك في تحكيم مباراة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم للسيدات، إذ كانت حكمة راية في المواجهة التي جمعت إنكلترا والصين في ختام منافسات المجموعة الرابعة من البطولة.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر حسابه على منصة "إكس": "كتبت هبة سعدية التاريخ بأن أصبحت أول امرأة فلسطينية على الإطلاق ضمن فريق تحكيم مباراة بكأس العالم لكرة القدم للسيدات". وانتهت المواجهة بفوز إنكلترا 6-1 على الصين وتأهلها لدور الستة عشر في صدارة مجموعتها الرابعة لتواجه نيجيريا على مقعد في دور الثمانية.

وهذا أحدث الإنجازات العربية التي تشهدها النسخة الحالية من البطولة المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، حيث أصبح المغرب أول منتخب عربي على الإطلاق يشارك في البطولة. كما أصبحت ابتسام الجريدي صاحبة أول هدف عربي في البطولة عندما قادت منتخب المغرب للفوز 1-0 على كوريا الجنوبية ليتجاوز الخسارة الثقيلة 6-1 في مباراته الأولى أمام ألمانيا. وأصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات.

وإذ كان هذا الخروج هو الأسرع لبطلات آسيا في تاريخ مشاركاتهن المونديالية، فإنه الفوز الثالث توالياً لـ"اللبؤات الثلاث" ليحققن العلامة الكاملة عن المجموعة الرابعة بتسع نقاط، ويضربن موعداً مع نيجيريا لخطف مقعد في ربع النهائي.

وعن المجموعة نفسها، تأهلت الدنمارك باحتلالها المركز الثاني مع ست نقاط، بفوزها الثلاثاء على هايتي 2-0، لتلاقي أستراليا المضيفة في دور الـ16.

وأفلت منتخب الولايات المتحدة حامل اللقب من كابوس عدم بلوغ ثمن النهائي بعد تعادله سلباً مع سيدات البرتغال. وكافحت سيدات الولايات المتحدة لفرض أنفسهن أمام خصومهن المصنفات في المركز الحادي والعشرين عالمياً واللواتي يظهرن للمرة الأولى في النهائيات. وكاد منتخب البرتغال يظفر بالمباراة في الوقت المحتسب البدل عن ضائع، غير أن تسديدة البديلة آنا كابيتا ارتطمت بالقائم.

وبهذا التعادل السلبي، حسم المنتخب الأميركي تأهله إلى الدور المقبل ثانياً في المجموعة الخامسة مع 5 نقاط، خلف هولندا المتصدرة بسبع نقاط، فيما أنهت البرتغال مشوارها في المركز الثالث مع أربع نقاط، وفيتنام أخيرة بلا رصيد.

وتزامناً مع مباراة حاملات اللقب، حسمت هولندا تأهلها إلى الدور المقبل متصدرة للمجموعة، بعد اكتساحها لفيتنام بسباعية نظيفة.

ولم تخفِ الأسطورة البرازيلية مارتا دموعها خلال حديثها عن مشوارها والإرث الذي تركته في كرة القدم النسائية، وذلك عشية ما قد يكون ظهورها الأخير في كأس العالم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-