الأحد القادم .. انطلاق يوم المرأة الإماراتية في دورته الثانية

يوم المرأة الإماراتية تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة غداُ في الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري بـ«يوم المرأة الإماراتية»، في دورته الثانية،  وأعلنت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» في 8 مارس 2016 في مؤتمر المرأة الإماراتية، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية للعام 2016 سيكون تحت شعار «المرأة والابتكار» تقديرا وتكريما لإسهامات المرأة في مجال الابتكار الذي يشكل منعطفا مهما في مسيرة المرأة الإماراتية الرائدة.  وتقدم الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الدعم للمرأة الإماراتية.  وأطلق الاتحاد النسائي اليوم منصة إلكترونية احتفاء بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس الحالي، وقالت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام في تصريح لها بمناسبة الاحتفال بيوم المراة الإماراتية إن هذه المنصة الإلكترونية جاءت بهدف فتح قنوات تواصل مع المجتمع واشراكهم في تطوير الخدمات المجتمعية التي تساعد في تمكين المراة وتعزيز الخدمات المقدمة لها . وأوضحت أن المنصة الإلكترونية تضم عدة أقسام أبرزها قسم لتوجيه المشاركين في المنصة وكلمة شكر وتقدير لسمو الشيخة فاطمة «أم الإمارات» على دعمها ومساندتها لمسيرة تمكين المرأة وجعلها مبدعة في كل مجال، كما يضم القسم الثاني من المنصة الإلكترونية عرض الاستراتيجية الوطنية للابتكار للتعريف بملامح الاستراتيجية الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة في مجال الابتكار.  وأشارت مديرة الاتحاد النسائي إلى أنه سيتم من خلال المنصة الإلكترونية عرض نماذج رائدة من المبتكرات والمشاركة بها وكذلك عرض الفعاليات التي تنظمها المؤسسات المتعددة بالدولة احتفاء بيوم المراة الإماراتية. يذكر أن الاتحاد النسائي العام تأسس برئاسة الشيخة فاطمة بنت مبارك في 27 أغسطس عام 1975 وهو بمثابة الآلية الوطنية المعنية بالنهوض وتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه المظلة التي تدعم جهود الحركات النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوجهها بما يكفل خدمة المرأة في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

يوم المرأة الإماراتية

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة غداُ في الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري بـ«يوم المرأة الإماراتية»، في دورته الثانية، 

وأعلنت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» في 8 مارس 2016 في مؤتمر المرأة الإماراتية، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية للعام 2016 سيكون تحت شعار «المرأة والابتكار» تقديرا وتكريما لإسهامات المرأة في مجال الابتكار الذي يشكل منعطفا مهما في مسيرة المرأة الإماراتية الرائدة.

وتقدم الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الدعم للمرأة الإماراتية.

وأطلق الاتحاد النسائي اليوم منصة إلكترونية احتفاء بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس الحالي، وقالت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام في تصريح لها بمناسبة الاحتفال بيوم المراة الإماراتية إن هذه المنصة الإلكترونية جاءت بهدف فتح قنوات تواصل مع المجتمع واشراكهم في تطوير الخدمات المجتمعية التي تساعد في تمكين المراة وتعزيز الخدمات المقدمة لها .

وأوضحت أن المنصة الإلكترونية تضم عدة أقسام أبرزها قسم لتوجيه المشاركين في المنصة وكلمة شكر وتقدير لسمو الشيخة فاطمة «أم الإمارات» على دعمها ومساندتها لمسيرة تمكين المرأة وجعلها مبدعة في كل مجال، كما يضم القسم الثاني من المنصة الإلكترونية عرض الاستراتيجية الوطنية للابتكار للتعريف بملامح الاستراتيجية الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة في مجال الابتكار.

وأشارت مديرة الاتحاد النسائي إلى أنه سيتم من خلال المنصة الإلكترونية عرض نماذج رائدة من المبتكرات والمشاركة بها وكذلك عرض الفعاليات التي تنظمها المؤسسات المتعددة بالدولة احتفاء بيوم المراة الإماراتية.
يذكر أن الاتحاد النسائي العام تأسس برئاسة الشيخة فاطمة بنت مبارك في 27 أغسطس عام 1975 وهو بمثابة الآلية الوطنية المعنية بالنهوض وتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه المظلة التي تدعم جهود الحركات النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوجهها بما يكفل خدمة المرأة في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-