أُواصل ما ذكره الإمام ابن القّيم بشأن شهادة امرأتيْن برجلٍ واحد؛ إذ قال: إنَّ القرآن لم يذكر الشاهدين، والرجل والمرأتيْن في طُرق الحُكم التي يحكم بها الحاكم، وإنَّما ذكر النوْعين من البيِّنات في الطرق التي يحفظ بها الإنسان حقه. ويقول في الطرق الحُكْمية في السياسة الشرعية: وليس في القرآن ما يقتضي أنّه لا يُحكم إلاّ بشاهديْن، أو شاهد وامرأتين، فإنّ الله سبحانه وتعالى إنَّما أمر بذلك أصحاب الحقوق أن يحفظوا حقوقهم بهذا النصاب، ولم يأمر بذلك الحُكَّام أن يحكموا به، فضلاً عن أن يكون قد أمرهم ألاّ يقضو
source http://wonews.net/ar/index.php?act=post&id=22701
انتقاص المرأة! (3)
تعليقات